شات كتابي , شات صوتي , شات بنات , شات قهوة العرب , شات بنات مصر , شات فرعون , شات فيس بوك
 
الرئيسيةشات بنات استايلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لمرحلة الثانية من انتخابات مصر.. لحظة بلحظة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد عاطف عبد الكريم

avatar

عدد المساهمات : 215
نقاط : 641
تاريخ التسجيل : 30/12/2011

مُساهمةموضوع: لمرحلة الثانية من انتخابات مصر.. لحظة بلحظة   السبت ديسمبر 31, 2011 8:53 am

في الثامنة من صباح اليوم، فتحت صناديق الاقتراع أبوابها في 9 محافظات، هي الجيزة والسويس والإسماعيلية وبني سويف وأسوان والشرقية والدقهلية والبحيرة وسوهاج،على مدى يومين حتى الساعة السابعة مساء، وذلك في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية.

وبدأت الغالبية العظمى من اللجان الانتخابية عملها في مواعيدها المقررة تحت إشراف قضائي كامل وسط منافسة بين مختلف القوى والأحزاب والائتلافات السياسية حيث يتم اختيار 120 مرشحا عن المقاعد الحزبية والتي يتنافس فيها 1116 مرشحا إلى جانب المنافسة على 60 مقعدا فرديا وسط ويبلغ تعداد من لهم حق التصويت في هذه المرحلة 18 مليون و700 ألف ناخب موزعين على 4589 مركزا انتخابيا تضم 10922 مقرا انتخابيا، حيث تجرى الانتخابات في 15 دائرة للقائمة و 30 دائرة للفردي.

تابعونا.. لحظة بلحظة


وزارة الداخلية: عدم بدء التصويت في 39 لجنة ب 6 محافظات

رصدت غرفة عمليات وزارة الداخلية صباح الاربعاء عدم بدء عملية التصويت في 39 لجنة انتخابية ب 6 محافظات لعدم وصول القضاة حتى الان في الوقت الذي بدأت فيه عملية التصويت بانتظام بجميع اللجان بالمحافظات الثلاث الاخرى.
وقال مصدر بغرفة العمليات في تصريح له إن اللجان التي لم يبدأ بهاالتصويت حتى الأن شملت 18 لجنة بمحافظة الجيزة وسبع لجان بمحافظة البحيرة وثلاث لجان بمحافظة الشرقية ولجنة بمحافظة بني سويف وسبع لجان بمحافظة سوهاج بالإضافة الى لجنتين بمحافظة أسوان . كما رصدت الغرفة تأخر عملية التصويت في اللجنة رقم 215 بدائرة مركز شرطة بني سويف لعدم وصول القاضي لحوالي ساعة منذ ميعاد بدء عملية التصويت وبدئها عقب وصول القاضي مباشرة .
وكانت غرفة عمليات وزارة الداخلية قد رصدت انتظام جميع الخدمات الأمنية بكافة اللجان والمقار الانتخابية قبيل بدء عملية التصويت فى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب, والتى ستجرى بتسع محافظات تشمل الجيزة, والشرقية, والمنوفية, والبحيرة, والإسماعيلية, والسويس, وبنى سويف, وسوهاج, وأسوان.
وقال مصدر بالغرفة ان غرفة العمليات ستعمل على متابعة سير مجريات العملية الانتخابية منذ بدء عملية التصويت وحتى اغلاق الصناديق فى السابعة مساء, مشيرا الى أن التنسيق دائم ومستمر بينها وبين غرف عمليات اللجنة العليا للانتخابات, ونادى القضاه, والهيئة العامة للاستعلامات, ونقابة الصحفيين من أجل حل أى مشكلة قد تظهر خلال سير العملية الانتخابية.
تجدر الإشارة الى أن عناصرالقوات المسلحة والشرطة المكلفة بتأمين المرحلة الثانية من الانتخابات قد تسلمت مساء الثلاثاء مقار اللجان الانتخابية لتأمين سير العملية الانتخابية فى مرحلتها الثانية, بداية من التصويت والتأمين ليلا والنقل وحتى مراحل الفرز.



المشير طنطاوى يتابع سير انتخابات المرحلة الثانية من غرفة العمليات

يتابع المشير حسين طنطاوي القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة من داخل غرفة عمليات القوات المسلحة سير عملية الانتخابات البرلمانية فى مرحلتها الثانية التى بدأت صباح الاربعاء.
يأتى ذلك فى الوقت الذى أعطي فيه المشير توجيهاته لقادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالمتابعة ميدانيا للجان الانتخابات بالمحافظات التسع وهى الجيزة والسويس والاسماعيلية وبنى سويف واسوان والشرقية والمنوفية و البحيرة وسوهاج , والعمل علي تذليل أي عقبات أو معوقات من شأنها التأثير علي سير العملية الديمقراطية.
من جانبه ، أكد اللواء إسماعيل عتمان مدير إدارة الشئون المعنوية عضو المجلس العسكري أن خطة تأمين الانتخابات الموضوعة منذ عدة أسابيع هي نفس الخطة السارية حاليا وأن عناصر التأمين تقوم بمهامها . وأشار عتمان الى أنه تم منع أي دعاية مخالفة لقانون الانتخابات , مؤكدا أن مهام عناصر التأمين هي منع أي دعاية تتم داخل اللجان أو خارجها .
من جهة اخرى ، أكد مصدر مسئول انتظام كافة اللجان الانتخابية فى المحافظات التسع باستثناء لجنة واحدة فى بنى سويف لتاخر وصول الموظفين , وعدد اربع لجان فى محافظة الجيزة بمدارس الامام البصيرى بدائرة قسم بولاق وطلعت حرب بالطالبية والحرية بكفرطهرمس والاهرام الابتدائية ايضا بسبب تاخر وصول الموظفين وعدد من القضاة .


المفتى يطالب القوى السياسية بالكف عن التخويف فى العملية الانتخابية

طالب الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية، مختلف القوى السياسية المشاركة في العملية الانتخابية بضرورة الكف عن التخويف والبعد عن تخوين بعضهم البعض وإثارة القضايا السطحية التي لا طائل ولا منفعة للوطن من ورائها وبالبدء فورا في مناقشات موضوعية حول القضايا الجوهرية الأكثر نفعا للوطن والتي ترتقي بالمجتمع المصري وتسهم في النهوض بالأمة في في جميع المجالات,وشدد فضيلة المفتي في تصريحات صحفية له عقب إدلائه بصوته اليوم في المقر الانتخابى بمدرسة القرية السياحية الأولى بالحي المتميز بمدينة السادس من أكتوبرعلى أن حب مصر يجب أن يكون قاسما مشتركا بين جميع الأحزاب السياسية العاملة، مؤكدا أن الحب والانتماء الحقيقي لهذا الوطن ينبغي أن يترجم إلى أفعال للصالح العام وليس لمصالح حزبية ضيقة,وأشار إلى أنه لابد أن يكون الاختيار الانتخابي مبنيا على أساس الكفاءة والقدرة على تنفيذ متطلباتنا الماسة من تعليم وصحة ونهضة وبناء وتنمية، منوها بأن صندوق الانتخابات الحر النزيهة سوف يعبر عن البداية الحقيقية للبناء والنهضة الشاملة التي يتمناها كل المصريين,وأوضح الدكتور على جمعة أن مصر تستحق منا جميعا بذل كل العناء والجهد لكي نبنيها من جديد ونوطد ونعلي من أركانها بكل ما أوتينا من طاقات، داعيا الفرقاء السياسيين إلى البحث عن خطوط عريضة جديدة تجمع بين أطياف الشعب المصري وتصهرهم في بوتقة واحدة، لنخرج من الفترة الانتقالية ونتغلب على كل ما قد يفرق وحدتنا أو يشق صفنا.



عمال مصر يشاركون في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية

قرر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اليوم الاربعاء برئاسة احمد عبد الظاهر رئيس اللجنة الادارية المؤقتة ورئيس الاتحاد السماح لجميع العاملين بالاتحاد والمؤسسات التابعة له بالمحافظات بالانصراف عن العمل قبل الموعد المحدد بساعتين ليتمكنوا من المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية التي بدأت اليوم في تسع محافظات وتستمر لمدة يومين. ودعا أحمد عبد الظاهر في تصريح له اليوم عمال مصر الشرفاء إلى الحرص على المشاركة في العملية الانتخابية والإدلاء بأصواتهم واختيار أفضل العناصر التي تتولى وتتبني قضايا العمل والعمال . وأعرب عبد الظاهرعن أمله في أن تمر المرحلة الثانية من الانتخابات في مناخ ديمقراطي وشفافية عالية وتمنى لجميع المرشحين التوفيق.

إقبال على التصويت بدوائر 6 أكتوبر

شهدت معظم لجان مدينة 6 أكتوبر إقبالا ملحوظًا من الناخبين الذين توافدوا للتصويت خلال المرحلة الانتخابية الثانية منذ السابعة والنصف صباحا وقبل فتح اللجان وقام القضاة المشرفون على لجان التصويت بفتح باب التصويت في الثامنة صباحا كما هو مقرر له وذلك عقب استلام أوراق التصويت والتأكد من أن جميعها مختومة. فيما شهدت مدرسة 6 اكتوبر الابتدائية بالدائرة الرابعة ، والتى تشمل الهرم-اكتوبر -الشيخ زايد اقبال متوسط وتأمين الانتخابات بشكل جيد.



الشرطة والجيش يوزعان العصائر والحلويات علي الناخبين بالشرقية

اكتظت اللجان فى محافظة الشرقية بالمواطنين وسط حالة من الهدوء الشديد والإنضباط باللجان خلال التصويت للمرحلة الثانية للانتخابات . وتقوم قوات من الشرطة والجيش بتوزع أقلام بها العلم المصرى والعصائر والحلوى على الناخبين لتوطيد العلاقة بين الشعب وبينهم وتأكيداً بأن الإدلاء بصوتهم أمانة.

وتضم المحافظة 3753 لجنة فرعية و5 لجان عامة تم تزويدها بعدد 15 ألفا و12 صندوقا زجاجيا شفافا بواقع 4 صناديق في كل لجنة منها صندوقان للفردي وآخر للقوائم كما تم تزويدها بالحبرالفوسفوري والحواجز المعدنية التي تفصل بين الناخبين وتتيح لناخبين اثنين بالإدلاء بصوتيهما في وقت واحد كما تم توفير مولدات كهربائية لمواجهة أي أعطال مفاجئة في الكهرباء وتسليم اللجان والمقار والمراكز الانتخابية لقوات الشرطة والجيش لتأمينها.



القومى لحقوق الانسان يتلقى 20 شكوى

تلقت غرفة العمليات المركزية بوحدة دعم الإنتخابات بالمجلس القومى لحقوق الإنسان إخطاراً هاتفياً من اللجنة العليا للإنتخابات يفيد بالتعامل مع الشكاوى المتعلقة بتأخر فتح بعض مقار الإقتراع فى عدد من المحافظات. وكانت الغرفة قد تلقت فى الساعة الأولى من مرحلة التصويت20 شكوى تتعلق بتأخر فتح بعض اللجان الانتخابية فى عدد من محافظات المرحلة الثانية وهى ( سوهاج - المنوفية - الجيزة - البحيرة - الشرقية ).
ففى محافظة سوهاج على سبيل المثال أكدت الشكاوى بلجان ( مدرسة باحثة البادية بندر سوهاج - مدرسة الحديثة الإبتدائية بندر سوهاج - الثانوية بالكوم الأصفر بمركز بطهطا - مدرسة الساحل بطهطا - الثانوية بنات بطهطا - مجلس كدينة جرجا لجان (173- 174) عدم وصول السادة القضاة أو تأخرهم فى الوصول لمقار هذه اللجان ، كما أكدت أيضاً وجود تزاحم من الناخبين أمام مقر هذه اللجان . و ترى وحدة دعم الإنتخابات أن إستمرار ذلك يشكل إنتقاصاً من حق الناخبين فى الأدلاء بصوتهم فى توقيت زمنى يسمح بتمكين الجميع من ممارسة هذا الحق ، وتطالب الوحدة اللجنة بإتخاذ إجراء عاجل للتعامل مع هذه الإنتهاكات التى باتت تشكل ظاهرة تتواصل من المرحلة الأولى حتى الأن .
من جهتها،أكدت اللجنة العليا للانتخابات على التعامل مع تلك الشكاوى وفتح كافة المقار ، ولفتت إلى إنحصار المشكلة وقت تلقى الإتصال فى نسبة 1% من إجمالى عدد اللجان الفرعية للمرحلة الثانية والبالغ 20019 لجنة انتخابية بالمحافظات التسعة.



عبد المعز يؤكد تنفيذ الأحكام القضائية بتأجيل الانتخابات في 3 دوائر للقوائم

أكد المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن اللجنة أقرت تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة من المحكمة الإدارية العليا بتأجيل الانتخابات في ثلاث دوائر قوائم .. مشيرا إلى أنه سيتم إجراء الانتخابات في هذه الدوائر يومي 21 و 22 ديسمبر الجاري .

وقال عبد المعز - في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء - إنه رغم وجود عقبات مادية تجيز للجنة العليا التغاضي عن تنفيذ هذه الأحكام ، خاصة أن اللجنة ستتكلفت الملايين من الجنيهات لإعادة طبع أوراق الانتخابات ، إلا أن اللجنة أصرت على تنفيذ الأحكام بهدف إعمال سيادة القانون وتطبيقه . وأوضح عبد المعز أن الحكم الأول يتعلق بالدائرة الأولى في المنوفية (قسم شرطة شبين لكوم ، مركز شرطة شبين الكوم ، مركز شرطة قويسنا ، مركز شرطة تلا ، مركز شرطة بركة السبع ، مركز شرطة الشهداء) .

أما الحكم الثاني فيتعلق بالدائرة الثانية في البحيرة (مركز شرطة الدرلجنات ، مركز شرطة كوم حمادة ، مركز شرطة بدر ، مركز شرطة وادي النطرون ، قسم شرطة غرب النوبارية ، مركز شرطة ايتاي البارود ، مركز شرطة شبراخيت ، مركز شرطة الرحمانية) ، والحكم الثالث يتعلق بالدائرة الثانية بمحافظة سوهاج (مركز شرطة جرجا ، قسم شرطة جرجا ، مركز شرطة المنشأة ، مركز شرطة حيرات ، مركز شرطة البلينا ، مركز شرطة دار السلام) .وقال المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات إن اللجنة أصدرت تعليمات واضحة للجهاز التنفيذي للتعامل مع المرشحين الذين يخرقون فترة الصمت الإنتخابي .. لافتا إلى أنه لا يتدخل في طريقة قيام الجهاز بتنفيذ هذا الأمر .

وطالب عبد المعز أجهزة الإعلام والمواطنين بالتعاون مع اللجنة العليا للانتخابات للقضاء على هذه الظاهرة، خاصة أنه لا يمكن القضاء عليها إلا بتضافر جهود الجميع .

وردا على سؤال بشأن زيارة السفيرة الأمريكية في القاهرة آن باترسون أحد اللجان الإنتخابية بالجيزة، قال إن "السفير الأمريكية مثلها مثل باقي السفراء المعتمدين لدى مصر، ويحوز للسفراء أن يذهبوا إلى لجان الانتخاب بحكم وظائفهم كسفراء لدى الدولة، وذلك طبقا لعرف دولي وطبقا للمعاملة بالمثل، وهناك سفراء ذهبوا في المرحلة الأولى ولم يتحدث عنهم أحد".

وتابع قائلا "هذا وضع طبيعي جدا لا يدعو للشك أو القلق أو التأويل ، ولا نعطي هذا الموضع أكبر من حجمه". وأضاف عبد المعز "أنه لا يمكن للمراقبين الدوليين الاعتراض على تغريم المواطنين الذين لم يدلوا بأصواتهم، لأن هذا الأمر مسألة داخلية بحتة ينظمها القانون المصري ولا يقبل من أحد أن يتدخل في الشئون الداخلية للبلاد"وحول الخلاف بين اللجنة العليا للانتخابات ونوادي القضاة والهيئات القضائية ، قال المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للإنتخابات إن اللجنة القضائية وحدها صاحبة الولاية على الانتخابات ولا يشاركها أو ينازعها أحد .. لافتا إلى أن الهيئات القضائية تقوم بدعم اللجنة من وجهة نظره .

وأضاف عد المعز "أن نادي قضاة مصر أبدى تأييده لكل خطوات اللجنة، ولا صحة لأي شائعات بشأن ما يتردد عن وجود خلاف .. أما نادي هيئة قضاء الدولة فكان له طلبات، ونحن حققنها لهم، مثل وجود امرأة في لجان السيدات للكشف عن وجوه المنتقبات ، وفيما يتعلق بهيئة النيابة الإدارية، فلا توجد شكوى منهم على الإطلاق، ويؤدون واجبهم على الوجه الأمثل".

وحول تنفيذ الحكم القضائي الخاص بتمكين الناشط السياسي علاء عبد الفتاح بالإداء بصوته ، قال عبد المعز : "الحكم جاء لنا وقد وافقنا عليه ومررناه للتنفيذ .. وجهة التنفيذ في هذا الأمر النيابة العامة والشرطة لأنه في السجن" وأضاف "أن اللجنة لم تمنع المكفوفين من الإدلاء بأصواتهم، حتى يقوم أحدهم برفع دعوى، وقد حرصنا على التنبيه على كيفية إدلاء المكفوف بصوته سواء من خلال رفيق أو رئيس اللجنة".

وأوضح عبد المعز أن إمكانية أن يتم الفرز داخل كل لجنة تحتاج إلى تعديل في القانون وهذا الأمر ليس من سلطة اللجنة.. لافتا إلى أنه من حق المرشحين الذين انسحبوا من الانتخابات في أسوان بسبب أخطاء في الترتيب أن يطعنوا في هذا الأمر واللجنة تتحمل المسئولية .



105 شكوى تلقتها وحدة دعم الانتخابات بالمركز القومي لحقوق الإنسان

تلقت غرفة العمليات المركزية بوحدة دعم الانتخابات بالمركز القومى للحقوق الإنسان حتى ظهر اليوم عدد 105 شكاوى من التسع محافظات التى تجرى فيها المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية.

وذكرت غرفة العمليات أنه من أبرز هذه المخالفات استمرار الدعاية الانتخابية والذى تجاوزت 60% من الشكاوى الواردة للغرفة وذلك من أحزاب (الحرية والعدالة والنور والكتلة المصرية) وبعض المرشحين المستقلين، كذلك عدم فتح بعض مقار الاقتراع فى موعدها المنتظر بسبب تأخر وصول القضاة المشرفين عليها، مشيرة إلى أن الوحدة قد تواصلت على الفور مع مسئولى اللجنة العليا للانتخابات التى أفادت بتعاملها مع هذه الانتهاكات.

ومن بين المخالفات والتجاوزات التى حدثت اليوم أيضا عدم تمكين عدد من المواطنين من القيام بمهامهم فى مراقبة العملية الانتخابية سواء بمنعهم من الدخول بمقار اللجان أو التضييق عليهم فى القيام بدورهم فى تلك المقار.

وأشارت إلى أن مسئولي وحدة دعم الانتخابات بالمجلس طالبوا اللجنة العليا للانتخابات بإصدار توجيهات فورية لكافة القضاة فى اللجان بضرورة تمكين المراقبين من عملهم، حيث أنهم جميعا يعملون وسط تصاريح صادرة من المجلس.

كما طالبت الوحدة أيضا من كافة القوى والأحزاب المتنافسة ضرورة الاضطلاع بمسئوليتها والوقوف الفورى لكافة أنشطة الدعاية الانتخابية المختلفة بما فيها الدعاية الدينية باعتبارها تستغل مشاعر الناخبين وبالتالى يعاد توجيهها لصالح تلك القوى بما يؤثر سلبا على مبدأ تكافئ الفرص ويثير النزاعات الطائفية بين الناخبين.



العليا للانتخابات تنفى إلغاء بعض الصناديق أو إغلاق للجان الاقتراع

أكد المستشار يسرى عبدالكريم رئيس المكتب الفنى للجنة العليا للانتخابات عدم صحة الأنباء، التى تناقلتها بعض وسائل الإعلام بشأن إلغاء أعداد من صناديق الاقتراع فى بعض المحافظات التى تجرى فيها الانتخابات.

وأوضح المستشار عبدالكريم أن العملية الانتخابية تمت بسلام فى مختلف الدوائر الانتخابية فى المحافظات التسع التى جرت بها الانتخابات ولاتوجد أى مبررات لإغلاق بعض المقار الانتخابية أو إلغاء لبعض صناديق الاقتراع وفق ماذكرته بعض وسائل الإعلام.

وأكد أن العملية الانتخابية التى جرت اليوم سادها الانتظام، وأثبت الناخبون أنهم عند مستوى المسئولية، حيث قاموا بمد يد التعاون مع اللجان القضائية المشرفة على الانتخابات حتى تتم العملية الانتخابية على النحو الأكمل والأمثل وفقا لإحكام القانون والدستور.


محافظ البحيرة : جمع أوراق القوائم بالدائرة الثانية لطبعها من جديد

قام المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة بجولة تفقدية على مقر لجان مدرستى دمنهور الثانوية الزراعية وعمرو الوكيل الثانوية بنات ، حيث تفقد سير العملية الانتخابية للاطمئنان على توافر سبل الراحة للناخبين بالمحافظة.

وصرح المحافظ بأنه تم جمع صناديق واستلام المظاريف الخاصة بأوراق القوائم بالدائرة الثانية من قبل القضاه رؤساء اللجان حتى يتم إعادة طبعها من جديد ، وذلك بعد صدور قرارا بالأمس بأحقية إضافة بعض الأحزاب إلى القوائم بالدائرة الثانية بمحافظة البحيرة .

وأضاف أنه تم إرشاد المواطنين من جانب القضاه بأن جولة الإعادة ستكون يومى 21 و22 ديسمبر الجاري ، حتى لا تحدث بلبلة وتضارب لدى المواطنين .

وأوضح المحافظ أن العملية الانتخابية تسير بانتظام ، وتشهد إقبالا ملحوظا ، وهو ماكان متوقعا من جانب أهالي ومواطني محافظة البحيرة ، لافتا إلى أنه من الوارد حدوث بعض السلبيات خلال العملية الانتخابية، منوها بعدم وجود سلبيات حتى الآن .



القبض على شقيق مرشح بالسويس اقتحم لجنة

ألقت قوات الشرطة والجيش بالسويس، القبض على شقيق مرشح قام بتوجيه عبارات غير لائقة لأحد القضاة المشرفين على الانتخابات بمركز شباب المدينة بالسويس، حيث تم تحرير محضر للمتهم.

كانت قوات تأمين الانتخابات بمركز شباب المدينة بحي الأربعين، تلقت بلاغًا من القاضي المشرف علي الانتخابات بقيام شخص يدعي حسن عبد الفتاح، شقيق المرشح محمد عبد الفتاح، باقتحام اللجنة والتعدي باللفظ علي القضاة.

وقامت قوات الجيش والشرطة بضبط شقيق المرشح وتم تحرير محضر ضده بقسم شرطة الأربعين، ولم يؤثر القبض علي المتهم في سير العملية الانتخابية بمركز شباب المدينة بالسويس.



حزب الوسط يشيد بدور القوات المسلحة في تأمين الانتخابات

أشاد المهندس طارق الملط المتحدث الرسمي باسم حزب الوسط بالدور الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة لتأمين العملية الانتخابية في مرحلتها الثانية، والتي انطلقت اليوم في تسع محافظات.

وأكد الملط، مرشح الوسط على رأس قائمة بني سويف في بيان له اليوم، أهمية هذا الدور في إطار وجود حياة برلمانية حرة ونزيهة.

وانتقد الملط وجود بعض التجاوزات الطفيفة من بعض الأحزاب لإصرارها على الدعاية الانتخابية وتوجيه الناخبين داخل وأمام لجان الاقتراع لاختيار أحزاب معينة، منوها إلى أن مندوبي الحزب قد قاموا بتنبيه القائمين بتلك الأفعال حتى لا يتم تكرارها.



الحرية والعدالة" ينتقد تجاوزات الأحزاب الأخرى تجاه مرشحيه فى المرحلة الثانية

أكد حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين اليوم الأربعاء إن الشعب المصري واصل إقباله على التصويت في أول أيام المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية التى بدأت اليوم وهو الإقبال الذي وصفه بأنه يؤكد إصرار الشعب على الانطلاق نحو التحول الديمقراطي، منتقدا ما وصفه بتجاوزات الأحزاب الأخرى تجاه مرشحيه.

وذكر الحزب فى بيان صدر مساء اليوم إن غرفة العمليات المركزية للحزب تلقت شكوى من أهالي مركز أطفيح تفيد بإغلاق مندوبي اللواء عبد الوهاب خليل، مرشح حزب الوفد، لمدرستي الزيني الابتدائية وأطفيح الابتدائية، ومنع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم، وتسويد البطاقات الانتخابية لصالح مرشح الوفد، وهو ما وصفته بأنه يتطلب تحركًا عاجلاً لوقف هذا التجاوز.
وأضاف البيان إن من بين الملاحظات أيضا قيام رئيس اللجنتين رقم 998 و999 بمدرسة الصف الإعدادية بنات بمدينة الصف بإجبار الناخبات على التصويت لصالح قوائم انتخابية منافسة لقائمة الحرية والعدالة،
وأضاف ان مندوبى الحزب لاحظوا قيام رئيس اللجنة رقم 1005 بمدرسة الصف الإعدادية بنات بمدينة الصف بتوجيه الناخبات للتصويت لصالح قائمتي الكتلة المصرية والثورة مستمرة، وعدم التصويت لصالح الحرية والعدالة، وقد أبلغت اللجنة القانونية في غرفة العمليات بالحزب المستشار يسري عبد الكريم، رئيس المكتب الفني للجنة العليا للانتخابات، بهذه التصرفات" لاتخاذ الموقف المناسب حيالها.
وبالنسبة للأداء الاعلامى، قال البيان: " زادت خلال الساعات الماضية مطالب إعلامية امتدت من القنوات الفضائية الخاصة إلى وسائل الإعلام القومية وخاصة الإذاعة والتليفزيون المصريين بضرورة التصويت لصالح قوائم تستطيع أن تقوم بالتوازن في البرلمان القادم"، وهي الدعوات التي وصفها بأنها تختفي وراءها دعوة صريحة لعدم التصويت لصالح قوائم الحرية والعدالة، ويخالف مبدأ المساواة الذي قامت من أجله ثورة 25 يناير باعتباره تدخلا مرفوضا في توجيه إرادة الناخبين.



مد التصويت لانتخابات الشعب حتى التاسعة من مساء اليوم

قرر المستشار عبد المعز إبراهيم رئيس اللجنة العليا للانتخابات مد عمليات التصويت فى مختلف اللجان بالمحافظات التسع التى تجرى فيها المرحلة الثانية من انتخابات مجلس الشعب حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم، فى ظل الإقبال المتزايد على الإدلاء بالأصوات من جانب الناخبين فى مختلف اللجان، ولإتاحة الفرصة أمامهم فى التعبير عن أرائهم وأعمال حقهم الدستورى والقانونى بهذا الشأن.

وقال المستشار عبد المعز إبراهيم فى تصريح له مساء اليوم، إنه قرر تكليف رؤساء المحاكم الابتدائية على مستوى المحافظات التسع بإخطار القضاة رؤساء اللجان الفرعية للانتخابات بمد فترة التصويت لمدة ساعتين من الساعة السابعة وحتى التاسعة مساء اليوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لمرحلة الثانية من انتخابات مصر.. لحظة بلحظة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دردشه مصريه :: اخبار مصر اليوم من قلب مصر-
انتقل الى:  
شات غيبوبه

Get ahdoninfsiadmk chat group | Goto ahdoninfsiadmk website